بحث أمريكي – بريطاني عن انتصار وسط ركام الفشل في اليمن

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، السبت، البحث  عن مخرج لفشلهما في اليمن  مع دخول اعتداءاتهما الأسبوع الثاني على التوالي.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما بدأت المكينة الإعلامية للبلدين الاشتغال على وتر الدعم الإيراني  لـمن يصفوهم بـ”الحوثيين” بدأت المكينة العسكرية تتحرك نحو هدف جديد ..

الحملة الامريكية-  البريطانية الجديدة  بدأها الاسطول الخامس الأمريكي بتسويق مزاعم حول ضبط قارب صغير ومعدات تدعي القيادة الوسطى انها مكونات صواريخ مع ان طولها لا يتعد بضعة سنتمترات ، لتواصل بريطانيا الحملة إعلاميا  بتسويق مزاعم عبر “وكالة رويترز” عن تقديم ايران  دعم وانشاء مركز قيادة في صنعاء ونشر ضباط من الحرس الثوري ..

هذه الحملة تأتي في وقت كشفت فيه وكالة بلومبيرغ الامريكية  عن بحث واشنطن ولندن ما وصفتها بسبل  تعزيز حملتهما ضد اليمن  دون اثارة حرب واسعة في المنطقة، وتلك السبل بحسب الوكالة  تتضمن اشكالا لعرقلة  ما تصفها جهود ايران لدعم “الحوثيين”.

كما تأتي في اعقاب فشل مساعي البلدين إيقاف عمليات صنعاء ضد إسرائيل والسفن المرتبطة بها رغم القصف المستمر منذ نهاية الأسبوع الماضي وهو ما يشير إلى قرار واشنطن  ولندن اللتان تخوضان خلافات عميقة حول جدوى الغارات  لتغيير استراتيجيتهما  بالهروب  نحو  “فزاعة ايران” مجددا رغم انهما يمارسان المهمة منذ بدء الحرب على اليمن في العام 2015 والتي شاركا فيها بقوة لوجستيا وعسكريا.

أحدث العناوين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8800 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الأحد وحتّى صباح الإثنين، 26 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم...

مقالات ذات صلة