المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود وآليات تابعة للاحتلال وتستولي على مسيرة تجسس

اخترنا لك

استهدف مقاتلو المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عناصر تابعين لجيش الاحتلال وآليات عسكرية في مواقع مختلفة من قطاع غزة، في الوقت الذي أعلن فيه الاحتلال تعميق وتوسيع عملياته في خان يونس جنوبي القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وتمكنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- من الاستيلاء على مسيرة استطلاع تابعة للاحتلال مخصصة للتجسس، ونشرت مقطع فيديو وصورا للطائرة، قالت إنها استولت عليها في عملية استخبارية شمالي قطاع غزة.

واستهداف الكتائب جنودا وآليات عسكرية تابعة للاحتلال في حيي الدرج والتفاح.

كما قصفت الكتائب بقذائف الهاون موقعا يتمركز فيه جنود الاحتلال شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، واستهدفت آلية عسكرية بقذيفة “آر بي جي” وسط مدينة خان يونس.

من جانبها أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها استهدفوا بصاروخ “بدر 1” تجمعا لجنود الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأشار مراسلون إلى أن المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة في حيي الشيخ رضوان والنصر بمدينة غزة، وأن اشتباكات عنيفة تدور جنوب غرب المدينة إثر محاولة تقدم لقوات الاحتلال.

من جهة أخرى، قالت إذاعة الاحتلال إن جيشها عمّق ووسّع من عملياته في خان يونس، وأوضحت أن هناك 7 ألوية تنشط تحت الأرض وفوقها في المنطقة.

وتقترب معركة خان يونس من دخول شهرها الثالث دون أن يتمكن الجيش الصهيوني من السيطرة على المحافظة التي يرى قادة جيش الاحتلال أنها المركز الأهم عسكريا بالنسبة للمقاومة.

 

أحدث العناوين

فورين أفيرز:أنظمة الشرق الأوسط – وأميركا – تتجاهل الغضب الشعبي وهو ما يعرضها للخطر

ترجمة الخبر اليمني: منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، اهتزت منطقة الشرق الأوسط باحتجاجات حاشدة....

مقالات ذات صلة