نيويورك تايمز: قوات صنعاء أتقنت تكتيكات ذكية أربكت شركاء أمريكا..قادة البنتاغون يحاولون تقليدها

اخترنا لك

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن قوات صنعاء أتقنت تكتيكات الحرب غير النظامية خلال السنوات الماضية من الحرب مع التحالف السعودي، وقامت بعمل جيد في إرباك الشركاء الأمريكيين في الشرق الأوسط، لدرجة أن مخططي الحرب في البنتاغون بدأوا في تقليد بعض تكتيكاتهم.

ترجمة وتحرير الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى أن قائد أمريكي كبير تحدى مشاة البحرية التابعة له لاكتشاف شيء مماثل للتكتيكات التي تتخذها قوات صنعاء، لافتة إلى أن صنعاء تمكنت من تسليح أنظمة الرادار التجارية المتوفرة عادة في متاجر القوارب وجعلها أكثر قابلية للحمل.

وأكدت الصحيفة أن كبار مسؤولي البنتاغون عرفوا أنه بمجرد أن بدأت صنعاء عملياتها في البحر الأحمر، أنه سيكون من الصعب ترويضها.

وبحسب الصحيفة يقول المسؤولون الأمريكيون إن الحرب ضد صنعاء من أجل إحداث تأثير في قدراتها على ضرب السفن مهمة صعبة وقد أصبحت أكثر صعوبة لأن الحوثيين أتقنوا تكتيكات الحرب غير النظامية.

وبحسب الصحيفة فإنه بعد ما يقرب من عقد من الغارات الجوية السعودية، أصبحت صنعاء ماهرة في إخفاء ما لديها، كما أنها تمتلك ترسانة متنوعة وفتاكة بشكل متزايد من صواريخ كروز والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه.

وقال فابيان هينز، خبير الصواريخ والطائرات بدون طيار والشرق الأوسط في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن: “إنه أمر مذهل، تنوع ترسانتهم”.

 

أحدث العناوين

اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال...

مقالات ذات صلة