واشنطن تعترف بفشل حماية سفينتين أمريكيتين في البحر الأحمر وترافقهما للهروب

اخترنا لك

اعترف مسؤولون أمريكيون بفشل البحرية الأمريكية في حماية سفن ترفع العلم الأمريكي وتأمين عبورها الآمن عبر الأحمر.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب وكالة أسوشيتد برس أقر مسؤولون أن الفرقاطات الحربية التي ترافق سفن الشحن الأمريكية لم تعترض سوى عدد من الصواريخ فيما انفجرت بقية الصواريخ على مسافة قريبة جدا من هذه السفن.

وتوجه صنعاء رسائل تحذير نارية للسفن غير البريئة لمنعها من العبور وهو ما حقق هدفه هذه المرة بحسب بيان لشركة ميرسك.

وحددت شركة الشحن الدنماركية ميرسك، في بيان لوكالة أسوشيتد برس، اثنتين من سفنها المتضررة من الهجمات، وهما سفينتي الحاويات اللتين ترفعان العلم الأمريكي ميرسك ديترويت وميرسك تشيسابيك. وأضافت أن البحرية الأمريكية كانت ترافق سفنها في ذلك الوقت.

وقالت ميرسك: “أثناء الطريق، أبلغت كلتا السفينتين عن رؤية انفجارات قريبة، كما اعترضت مرافقة البحرية الأمريكية عدة مقذوفات”. 

وفي تأكيد على إقرار الأمريكي بفشله قالت ميرسك إن البحرية الأمريكية أعادت السفينتين ورافقتهما إلى خليج عدن، فيما كان من المفترض أن تؤمن مرورهما من البحر الأحمر.

وقالت ميرسك إن السفينتين تحملان بضائع تابعة لوزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى وكالات حكومية أخرى، مما يعني أنهما “مُنحتا حماية البحرية الأمريكية للمرور عبر المضيق”.

وبحسب الشركة فإ السفن كانت تديرها شركة ميرسك لاين، وهي شركة أمريكية تابعة لشركة ميرسك، والتي “تعلق عمليات النقل في المنطقة حتى إشعار آخر”.

واعترفت القيادة الوسطى الأمريكية بتعرض إحدى السفن للهجوم، ولم تذكر الأخرى.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة تواصل قصف تحشيدات العدو الإسرائيلي صاروخياً

عرضت كتائب شهداء الأقصى، صباح اليوم الخميس، مشاهد من تجهيز وإطلاق رشقة صاروخية من طراز 107". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت الكتائب أن...

مقالات ذات صلة