الكويت تحبط عملية “إرهابية” لاستهداف دور عبادة

اخترنا لك

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الخميس “إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية”.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الوزارة، في بيان، عبر منصة “إكس”: “تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة في جهاز أمن الدولة من إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية، وقتل أشخاص”.

وأضاف البيان “تمكن رجال الأمن من متابعة الخلية، ومراقبة تحركاتها وإلقاء القبض على 3 عناصر من جنسية عربية تنتمي إلى تنظيم إرهابي”.

وتابعت: “تم إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

من جانت آخر، كشفت ‏صحيفة القبس الكويتية عن تفاصيل الخلية الإرهابية، وأن المتهمين الثلاثة من الجنسية التونسية وخططوا لتنفيذ عملية إرهابية في مساجد وحسينيات.

وبينت أن المتهمين الثلاثة الذين يحملون الجنسية التونسية أعترفوا أثناء التحقيقات أنهم بأنهم متعاطفون منذ فترة طويلة مع تنظيم داعش، وخططوا لتفيذ عملية إرهابية في مساجد وحسينيات.

وأضاف المصدر أن المتهمين أكدوا أنهم بعد تجنيدهم، كانوا يتواصلون منذ فترة طويلة مع قيادات تنظيم داعش في الخارج وذلك عبر تطبيق تليجرام حتى لا ينكشف أمرهم، وكانوا يتلقون التعليمات بصفة يومية من قيادات داعش.

وأكدت المصادر أن النيابة العامة طلبت من وزارة الداخلية البحث والتحري عما إذا كان هناك متهمون آخرون يحملون نفس الفكر، وجرى تفتيش هواتف المتهمين ومساكنهم وتم استدعاء أشخاص على صلة بهم للتحقيق معهم ومعرفة هل هم ضالعون في الجريمة نفسها أم لا ؟ ، وهل كانوا على بهذا المخطط أم لا.

وفي حين لفت المصدر إلى أن المتهمين الثلاثة محبوسون على ذمة القضية حالياً، كشف عن 20 شخصاً مشتبه بأن علاقة تربطهم بالخلية الإرهابية وتم وضعهم تحت المراقبة، ولا تزال التحقيقات جارية.

أحدث العناوين

بـ 50 صاروخاً.. هجوم واسع للمقاومة الإسلامية يستهدف العدو الإسرائيلي

عرضت المقاومة الاسلامية في لبنان، مشاهد من عملية إستهداف المقاومة قاعدة تسنوبار 651، التابعة لجيش العدو الإسرائيلي، في الجولان...

مقالات ذات صلة