فيديو| تظاهرات مليونية تأكيدا على موقف اليمن الثابت من دعم القضية الفلسطينية وإسنادا للعمليات العسكرية لنصرة غزة

اخترنا لك

فيديو| تظاهرات مليونية تأكيدا على موقف اليمن الثابت من دعم القضية شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة دعما لعمليات الجيش في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني ونصرة الشعب الفلسطيني وحملت عنوان ” اليمن وفلسطين في خندق واحد”.

متابعات – الخبر اليمني:

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد العدوان الأمريكي البربطاني وضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية في مواجهة العدو.

وجدد بيان المسيرات الدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية أن يكون لهم موقف إنساني وأخلاقي على الأقل في إدخال الغذاء والدواء إلى فلسطين لرفع معاناة المواطنين.

وأكد البيان الصادر عن التظاهرات المليونية أن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرق للسيادة ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهداف للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته، وأنه لن يمر دون عقاب وأن الرد آت لا محالة.

وقال البيان أن المحاولات الأمريكية وأدواتها وأبواقها وتضليلهم بأن معركة اليمن ليس لها علاقة بفلسطين ووقف العدوان ورفع الحصار عن غزة هي محاولات يائسة وفاشلة.

وجدد البيان الدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية أن يكون لهم موقف إنساني وأخلاقي على الأقل في إدخال الغذاء والدواء إلى ‎فلسطين لرفع معاناة المواطنين

وأكد البيان الصادر عن المسيرات استمرارية الشعب في التدريب والتأهيل للمقاتلين استعدادا وتعبئة واستنفاراً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدّس”.

وبارك بيان المسيرات عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة لموانئ ‎فلسطين المحتلة.

من جانب آخر بارك البيان العمليات الجهادية البطولية لحركات الجهاد والمقاومة في ‎فلسطين ولبنان والعراق، مستنكرين الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية والمنظمات والهيئات العربية والإسلامية ونؤكد أن لعنة التاريخ ستلاحقهم.

وأكد بيان المسيرات أن جرائم الحرب والإبادة الكبرى سيُحاكم عليها كيان العدو الصهيوني وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم ‎أمريكا.

وأكد استمرار الشعب اليمني في كل الميادين والساحات في أنشطته الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعماً وإسناداً لإخواننا في ‎فلسطين.

واختتم البيان الدعوة للشعب اليمني والأمة وكل أحرار العالم للاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.

وعمت التظاهرات العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وعمران والحديدة ومأرب والجوف وذمار والبيضاء وإب والمحويت وريمة، وشهدت العديد من المدن الأخرى وقفات احتجاجية.

 

 

أحدث العناوين

UN demands to reveal the causes of mass graves in Gaza

The members expressed deep concern over reports of mass graves discovered in and around Nasser and Shifa hospitals in...

مقالات ذات صلة