هيئة بريطانية: لا تزال السفينة مارلين لواندا تشتعل منذ 5 ساعات

اخترنا لك

أبلغت هيئة التجارة البحرية البريطانية باستمرار اشتعال النيران في السفينة النفطية  مارلين لواندا بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء بعدد من الصواريخ في خليج عدن.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الهيئة إن طاقم السفينة آمنون وأن النيران لا تزال تشتعل على الرغم من وجود سفن التحالف الحربية للمساعدة في في الإطفاء.

وجاء بلاغ الهيئة البريطانية عند الساعة الثانية عشر ونصف صباح السبت بتوقيت صنعاء، فيما كان البلاغ الأول عن إصابة السفينة واشتعال الحرائق فيها عند الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة.

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية فإن سفينة مارلين لواندا مملوكة لشركة Oceonix Services ومقرها لندن، ومؤجرة لشركة التجارة العملاقة ترافيجورا.

وفي وقت سابق أبلغت شركة ترافيغورا  أن سفينة ناقلة المنتجات النفطية مارلين لواندا  أصيبت بصاروخ أثناء عبورها البحر الأحمر. واندلعت الحرائق في صهريج السفينة.

وأعلنت قوات صنعاء في بيان أن الاستهداف للسفينة جاء في إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وذلك بعد أن نفذت بريطانيا إلى جانب الولايات المتحدة سلسلة من الهجمات على مواقع يمنية.

 

الصورة

وأكدت صنعاء على استمرارَ عملياتِ القوات المسلحة في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ وإدخالِ الغذاءِ والدواءِ إلى الشعبِ الفلسطينيِّ المحاصرِ في قطاعِ غزة.

وجدد البيان التأكيد على أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ مستمرة في اتخاذ كافةَ الإجراءاتِ العسكريةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ معَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إن اليمن يتعامل وسيتعامل مع أي تصعيد بما يتناسب وذلك التصعيد، مشيرا إلى أن  الامريكي البريطاني هو من يحدد الى اي مستوى أو مدى ستذهب اليه المنطقة من الصراع فلو أراد التوقف فعليه ايقاف ما يحدث في غزة وإذا أراد التصعيد فليس أمام اليمن واليمنيين الا المزيد من الصمود ومن المواجهة.

https://twitter.com/bdllhbnmr61/status/1750991667644285438

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة