الاحتلال يخسر شمال غزة ويتقهقر جنوبا

اخترنا لك

اكد الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، تحقيق المقاومة الفلسطينية انجاز جديد  شمال قطاع غزة .. يتزامن ذلك مع تقهقر قواته جنوبا.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “معاريف ”  الإسرائيلية عن قادة عسكريين إسرائيليين  تأكيدهم نجاح “حماس” باستعادة السيطرة على كامل المناطق الشمالية للقطاع والتي كانت  قوات الاحتلال قد حققت فيها تقدم محدود خلال الأشهر الأولى من الحرب على القطاع بعدما حولتها إلى مقبرة بأحيائها وسكانها مع القاء عشرات الالاف من الاطنان المتفجرة.

واعتبر المسؤولين  استعادة المقاومة للشمال بمثابة تأكل للمكاسب المحدودة التي تم تحقيقها منذ بدء العدوان على غزة والذي يقترب من الشهر الخامس.

وتأتي هذه التطورات في وقت فشلت فيه قوات الاحتلال  في تحقيق تقدم في جنوب القطاع الذي نقلت اليه العمليات عقب هزائمها المتكررة في الشمال.

ونشرت المقاومة مقاطع جديدة لعمليات استهداف اليات عسكرية إسرائيلية وتجمعات وافراد  على مشارف خان يونس التي تشهد مواجهات عنيفة منذ شهرين.

في السياق، كشفت صحيفة “ول استريت جورنال”  معلومات صادمة للاحتلال بشان الانفاق في غزة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين تأكيدهم فشل خطط إسرائيلية بإغراق الانفاق ، مشيرة إلى ان الخطة اصطدمت بوجود حواجز حالت دون اغراق الانفاق دفعة واحدة.

وأكدت المصادر بان نحو 80% من انفاق حماس لم تتعرض لأي اضرار  على الرغم من المزاعم الإسرائيلية بتدميرها.

وملف  الانفاق الذي  تشكل كابوس للاحتلال  تعد معركة أخرى على راس أولوية اهداف العدوان على غزة وهي تضاف إلى قائمة من الأهداف التي فشل الاحتلال في تحقيقها وابرزها  تهجير الفلسطينيين وإعادة احتلال القطاع واطلاق الاسرى.

أحدث العناوين

تعثر صرف المرتبات للشهر الثاني على التوالي

كشفت وزارة دفاع عدن، الاحد، افلاس حكومة بن مبارك رسميا. يتزامن ذلك مع تطورات اقتصادية تعصف بمستقبلها في المدينة التي...

مقالات ذات صلة