مصدر “إسرائيلي”: “الجيش” يتكبّد إصابة آلاف الجنود في قطاع غزة

اخترنا لك

اعترفت قوات كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، الثلاثاء، بسقوط 26 جندي جريحا خلال الساعات الـ24 الماضية، وارتفع بذلك عدد مصابي الكيان إلى 2797 منذ بداية الحرب، بينهم 1283، أُصيبوا منذ بدء الهجوم البري على غزة في 27 أكتوبر الماضي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت قوات الاحتلال أن “378 ضابطاً وجندياً ما زالوا يتلقون العلاج، وجروح 35 منهم خطيرة”، فيما نقلت قناة “كان” الإسرائيلية، عن مسؤولين في المؤسسة الصحية، قولهم إن “إسرائيل” غير جاهزة للتعامل مع آلاف الجرحى، الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل في “المجتمع”.

ويُعاني “جيش” الاحتلال تبعات الحرب على قطاع غزّة، وخصوصاً على مستوى الإصابات الخطيرة التي يتكبدها جنوده، وبينها إعاقات وبتر أطراف، فضلاً عن تشوهات وحروق في أجزاء متعددة من الجسم، وفق المصدر.

وأكد رئيس قسم إعادة التأهيل في وزارة الأمن الإسرائيلية، للكنيست، أنّ أكثر من 4500 جندي وفرد من قوات الأمن الإسرائيليين يخضعون حالياً للعلاج، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، فيما أن نحو 60 شخصاً، معظمهم من جنود الاحتياط الذكور، والذينّ تقل أعمارهم عن 30 عاماً، يضافون إلى هذا العدد كل يوم.

ويعمل كيان الاحتلال على إخفاء خسائره البشرية في قطاع غزة، حيث أنه يحظر على وسائل إعلامهم تناول 8 قضايا، بينها تفاصيل عن العمليات العسكرية والاستخبارية الإسرائيلية، والهجمات الصاروخية التي تصيب مواقع حساسة في “إسرائيل”، بالإضافة إلى الخسائر.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة