عضو في الكنيست يعلن تأييده لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال واللجنة البرلمانية تعزله

اخترنا لك

أعلن عضو في الكنيست التابع لكيان الاحتلال، تأييده دعوى جنوب أفريقيا ضد تل أبيب في محكمة العدل الدولية، ما دفع اللجنة البرلمانية في الكنيست، لعقد جلسة للتصويت على عزله.

متابعات-الخبر اليمني:

وصوتت اللجنة على عزل النائب عوفر كاسيف عضو حزب “الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة”، لتأييده دعوة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال.

وقال الكنيست في تصريح مكتوب إنه “تم إجراء تصويت اللجنة في ختام نقاش ساخن استمر على مدى يومي الاثنين والثلاثاء، وأيد 14 عضوا الطلب، وصوت اثنان ضده.

وأضاف “ستتم إحالة القرار إلى الهيئة العامة للكنيست للتصويت عليه والذي يتطلب الحصول على أغلبية 90 عضوا للموافقة عليه دون تحديد موعد لذلك”.

وهاجم رئيس لجنة الكنيست البرلمانية أوفير كاتس، النائب كاسيف وقال في بيان “هذه ليست حرية تعبير، هذه خيانة من دون دفع ثمن على ذلك”.

أما النائب العربي أحمد الطيبي، فاعتبر خلال المداولات اليوم الثلاثاء أن الحادثة التي تخص كاسيف ستكون بمثابة سابقة، وهناك من يدفعون نحو ذلك من أجل إقالة جميع أعضاء الكنيست العرب.

واستغرب الطيبي دعم حزب “الوحدة الوطنية” برئاسة بيني غانتس، وحزب “هناك مستقبل” برئاسة يائير لبيد لطلب العزل.

يذكر أن لجنة الكنيست البرلمانية تختص بدستور الكنيست والشؤون المنبثقة عنه، وحصانة الأعضاء والطلبات حول نزعها، ويتم تعيين لجان التحقيق البرلمانية من قبل الكنيست بكامل هيئتها لتهتم بالمواضيع التي تعتبر ذات أهمية قومية بشكل خاص.

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة