تراجع أوروبي عن حصار “الأونروا” بناء على طلب إسرائيلي

اخترنا لك

تراجع الاتحاد الأوروبي، الاحد، عن وقف تمويل وكالة “الأونروا”  بناء على طلب إسرائيلي في خطوة  تكشف حجم  الانبطاح الغربي للاحتلال وتنفيذه لأجندته ناهيك عن تزييفه للحقائق..

خاص – الخبر اليمني:

واكد جوزيب بوريل، منسق الشؤون السياسية بالاتحاد الأوروبي، بأن المفوضية الأوروبية  ستدفع القسط الأخير من تمويل الأونروا بحلول نهاية الشهر، مشيرا إلى أن دول الاتحاد ابرزها فرنسا وألمانيا لم توقفا  دعم المنظمة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وجاء اعلان الاتحاد الأوروبي عشية كشف وسائل اعلام إسرائيلية عن توصية جيش الاحتلال بوقف تشويه المنظمة الأممية حتى إيجاد بديل.

ونقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن مصادر عسكرية  قولهم عن ضباط الجيش رفعوا تقرير  لرئيس اركان جيش الاحتلال يطالبونه بعدم الذهاب بتشويه الأونروا بعيدا..

وحاولت قيادة الاحتلال تبرير ذلك بعدم وجود بدائل للمنظمة التي انشاها الاحتلال البريطاني  عقب انسحابه من فلسطين ، وكان يتوقع ان يتم حل المنظمة الأممية التي أصبحت بمثابة وصية على المساعدات الدولية للفلسطينيين بمجرد تشكيل دولة فلسطينية.

وكانت العديد من الدول الداعمة للأونروا  أعلنت تعليق الدعم بناء على تسويق الاحتلال مزاعم حول مشاركة موظفيها في “طوفان الأقصى”.

والخطوة التي قادتها أمريكا وصفت من حيث التوقيت بمثابة محاولة للضغط على فصائل المقاومة الفلسطينية للسير بصفقة جديدة تتضمن تبادل الاسرى دون وقف اطلاق للنار  اضافة إلى تصفية جرائم الاحتلال بغزة مع تصاعد الضغط الدولي ضده.

أحدث العناوين

Leader of Ansar Allah: Crimes continued for 76 years since the “Nakba” with Arab complicity and U.S. support for Jews

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, stated on Thursday that the tragedy in Gaza coincided this...

مقالات ذات صلة