تلويح “سعودي” بالقوة لإنهاء تمرد المكلا

اخترنا لك

هددت فصائل شكلتها للسعودية، الاحد، بالقوة للسيطرة على مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

 خاص – الخبر اليمني:

وقال بشير الصبيحي، قائد قوات “درع الوطن”   في كلمة  القاها خلال استعراض لقواته على تخوم المكلا، بأن  هذه الفصائل التي  اشرف  سلطان البقمي ، قائد الدعم والإسناد بالتحالف على تأسيسها،  تهدف للخلاص من ما وصفها بالمليشيات والفوضى وقطاع الطرق .

واعتبر الصبيحي  بأن بناء قواته  تهدف لإنقاذ الوطن من الورطة التي هو فيها..

وتأتي كلمة الصبيحي عشية تصعيد للانتقالي ، المجلس الموالي للإمارات، ضد هذه الفصائل في حضرموت.

ونظم المجلس  تظاهرة عدت الأكبر في المكلا ، السبت، رفضا لنشر “درع الوطن” التي تشكل الويتها في حضرموت من أبناء المحافظة في المدينة الساحلية. وتأتي التظاهرة عقب أيام من التوتر بين فصائل “النخبة الحضرمية” التي شكلتها الامارات قبل سنوات وتتبع الانتقالي و “درع الوطن” التي تدفع بها السعودية من  الحدود للسيطرة على المكلا ، اخر معاقل الامارات، ضمن ترتيبات لإخضاع المحافظة النفطية للوصاية.

من جانبه، رفض  نائب رئيس الانتقالي في حضرموت، فرج البحسني، انتشار “درع الوطن” في المكلا ، مطالبا بنشرها  في وادي وصحراء حضرموت كبديلة لقوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على خصومه.

وتصريح البحسني الذي اعادته الامارات في وقت سابق السبت لقيادة التظاهرة الجديدة تزامن مع تصريحات موازية لعيدروس الزبيدي ومحافظ المؤتمر في حضرموت الرافضة لسيطرة “درع الوطن” على المدينة.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة