المقاومة تتصدى للعدو : دبابات وتجمعات الاحتلال تحت النار في غزة

اخترنا لك

تصدت المقاومة الفلسطينية، في اليوم الـ120 من معركة “طوفان الأقصى”، لتقدمات العدو الصهيوني في محاور التوغل وخلضت اشتباكاتٍ عنيفة، عند أكثر من محور في مدينة غزّة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأعلنت كتائب “القسّام”، أنّها استهدفت 3 دباباتٍ إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة.

وتمكّن مقاتلو “القسّام” من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، كانت تتحصّن داخل منزل في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة بقذيفة من طراز “TBG” مُضادة للتحصينات، مؤكدين وقوع المجموعة بين قتيلٍ ومصاب.

وكشفت القسام عن قنص جندي صهيوني في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة.

وقال أبو عبيدة، المتحدث العسكري لكتائب القسام إنه تم تدمير 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا،  والإجهاز على 15 جندي من نقطة صفر.

وكشف عن تنفيذ 17 مهمة عسكرية وقع فيها عشرات جنود الاحتلال قتلى وجرحى، وتفجير مدخل نفق في عدد من جنود العدو،  والاستيلاء على 4 طائرات “درون”.

كما دكت تحشيدات العدو في كافة محاور القتال، ووجهت رشقة صاروخية مكثفة نحو مستوطنة “تل أبيب” ومحيطها.

من جانبها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة (فتح) أنّ مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ودمّروا آلياته في محور التقدّم غرب مدينة غزّة.

وأضافت أنّها قصفت تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته، في محيط مقرّ الصناعة غرب غزّة بعددٍ من قذائف الهاون، وحقّقت إصاباتٍ مُباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

بدورها، أعلنت “كتائب المجاهدين”، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، أنّ مقاتليها دكوا بقذائف “الهاون” تجمعاتٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع إرسال 16 العسكري، الواقع في شمال شرق غزّة، مُحققين إصاباتٍ مُباشرة في صفوف العدو.

وبثّت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها المواقع العسكرية والتحشدات الإسرائيلية ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، يشنّه الاحتلال على قطاع غزّة، وتحديداً جنوبيّه ووسطه.

 

أحدث العناوين

بريطانيا | مسيرات غاضبة في لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة البريطانية لندن، مسيرة حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وجابت المسيرة شوارع...

مقالات ذات صلة