مصر تحذر من عواقب دخول قوات الاحتلال مدينة رفح التي تأوي مليون ونصف نازح

اخترنا لك

حذرت مصر من العواقب الوخيمة بشأن اعتزام قوات الاحتلال شن عملية عسكرية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، مؤكدة أن ذلك سيفاقم الكارثة الإنسانية القطاع.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكدت الخارجية المصرية، رفضها الكامل للتصريحات الصادرة عن مسؤولين في حكومة الاحتلال “الإسرائيلية”، مطالبة بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية، للحيلولة دون استهداف مدينة رفح، التي باتت تأوي ما يقرب من 1.4 مليون مواطن، نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة في القطاع.

وقالت القاهرة إن استهداف رفح، واستمرار انتهاج إسرائيل لسياسة عرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية، يُعدّ بمثابة “إسهام فعلي في تنفيذ سياسة تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته، في انتهاك واضح لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن”.

وأشارت إلى أنها ستواصل اتصالاتها وتحركاتها مع مختلف الأطراف، من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإنفاذ التهدئة وتبادل الأسرى والمحتجزين، داعيةً القوى الدولية المؤثرة، إلى تكثيف الضغوط على إسرائيل للتجاوب مع تلك الجهود.

وأعلن رئيس حكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في مؤتمرٍ صحافي الأربعاء الماضي، أنّه أصدر تعليمات لـ”الجيش” الإسرائيلي من أجل التحرك في محافظة رفح، ونقطتين في وسط قطاع غزة.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/04/2024م...

مقالات ذات صلة