حماس: الإدارة الأمريكية تتحمل كامل المسؤولية عن المجازر المرتكبة في قطاع غزة

اخترنا لك

حمل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، اليوم الاثنين، الإدارة الأمريكية تتحمل كامل المسؤولية مع الاحتلال عن المجازر المرتكبة في قطاع غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأكّد الحمدان أن “الهجوم على رفح سيكون مدفوعا بغايات نتنياهو التي يسعى من خلالها للهروب من استحقاقات أي وقف للعدوان، معتبرا أن استمرار الحرب النازية على غزة يضع جميع المشاركين فيها أمام مسؤولية تاريخية.

وأضاف في مؤتمر صحفي، مساء اليوم، أن “العالم تابع قصة الطفلة هند التي استنجدت بطواقم الإسعاف واستشهدت في النهاية على يد الاحتلال الذي يستهدف أطفالا وطواقم إنسانية طبية، وهذه وصمة عار لا يمحوها الزمن”.

ونوّه إلى أنه “خلال لقاء وفد الحركة في القاهرة تم مناقشة ردنا على (مقترحات باريس)، ونحن متمسكون بموقفنا وحريصون على التوصل إلى اتفاق ينهي العدوان على قطاع غزة وينجز صفقة تبادل للأسرى”.

ودعا الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي، للتحرك للحيلولة دون ارتكاب جديد لجرائم إبادة جماعية في رفح، داعيا محكمة العدل الدولية إلى توثيق جرائم الاحتلال في قطاع غزة”.

وأضاف “ندين بأشد العبارات ما تعرض ويتعرض له مدير مستشفى الشفاء الطبيب محمد أبو سلمية، من قمع وتعذيب وتكسير يديه وتعمّد إهانته وإجباره على المشي على أطرافه، كل ذلك بسبب رفضه رغم كل الضغط والتعذيب تسجيل فيديو يتهم المقاومة باستخدام مستشفى الشفاء كمقرّ عسكري”.

وثمّن كل “المواقف العربية والإسلامية والدولية، في لبنان واليمن والعراق الذين يشاركون شعبنا ملحمة (طوفان الأقصى)، وينددون بمخططات الاحتلال في تهجير شعبنا”.

ومنذ سبت السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وصمت عالمي، في  المدنيين والمستشفيات والبنايات والأبراج وتدميرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على غزة، إلى استشهاد 28 ألفا و340 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و984 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

أحدث العناوين

مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر...

مقالات ذات صلة