أمريكا تتهم قوات صنعاء بقصف سفنها في البحر الأحمر

اخترنا لك

اتّهمت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، قوات صنعاء بقصف سفينة أمريكية جنوب البحر الأحمر.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها إن قوات صنعاء أطلقت صاروخَين من مناطق سيطرتها باتجاه سفينة الشحن الأمريكية ستار أيريس في باب المندب متحدّثة عن إصابة السفينة.

وفي بيان لها على موقع إكس أشارت القيادة المركزية إلى أنّه “وفي 12 شباط/فبراير، بين الساعة 3,30 والساعة 3,45 فجرًا بتوقيت صنعاء، أطلق قوات صنعاء صاروخَين من مناطق خاضعة لسيطرتها في اليمن صوب السفينة الأمريكية محدثة أضرار فيها.

ومنذ الـ19 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تنفّذ قوات صنعاء عمليات ضد سفن مرتبطة بكيان الإحتلال الإسرائيلي أو متّجهة إلى موانئه، دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد عدونًا إسرائيليًا فتاكًا منذ أكثر من 4 أشهر بدعم أمريكي وغربي وكذا سفناً أمريكية بريطانية ردّاً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأمس الاثنين أعلنت قوات صنعاء عن استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيّ وضمن الردِّ على العدوان الأمريكيّ البريطانيّ على اليمن.

وقال ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان له “قامت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنيةِ باستهداف سفينةِ “ستار أَيرس Star Iris ” الأمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة” مؤكّداً أن “الإصابة كانت دقيقة ومباشرة”.

وأضاف “سريع في بيانه “إنَّ القوات المسلحة اليمنية واستجابةً لواجبها الدينيّ والأخلاقيّ والإنسانيّ مستمرةٌ في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاعِ غزةَ.

كما أكّد بيان قوات صنعاء أنها “لن تتردد بعون الله تعالى في تنفيذ المزيد من العمليات رداً على الجرائم الصهيونية بحقّ سكان قطاع غزة وكذلك رداً على العدوان الأمريكيّ البريطانيّ المستمرّ على اليمن.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة