جنوب أفريقيا تطلب من “العدل الدولية” منع “إسرائيل” من الدخول مدينة رفح

اخترنا لك

طلبت حكومة جنوب أفريقيا، الثلاثاء، من محكمة العدل الدولية في لاهاي، منع تطبيق قرار “إسرائيل” بشأن توسيع عملياتها والدخول إلى محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

متابعات- الخبر اليمني:

وشدد البيان الذي أصدرته رئاسة جنوب أفريقيا، أن القرار الإسرائيلي باقتحام رفح يوجب “استخدام المحكمة سلطتها لمنع انتهاك آخر وشيك لحقوق الفلسطينيين في غزة”.

ويأتي هذا الطلب، في الوقت الذي بدأت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف رفح جنوبي قطاع غزة وتحضيره لعملية عسكرية لاقتحامها بريا، وهي التي يلجأ إليها أكثر من مليون ونصف مليون نازح من مناطق متعدّدة شمالي ووسط وجنوبي قطاع غزة.

وجنوب أفريقيا رفعت دعوى ضدّ الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، في الـ11 يناير الماضي، بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، فيما أصدرت المحكمة في الـ26 من الشهر نفسه، قرارها بشأن ذلك، وطالبت فيه الاحتلال بـ”اتخاذ إجراءات من أجل منع الإبادة الجماعية في غزة، والتحريض المباشر عليها”.

وحذّر مفوّض منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك، أمس، من اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي رفح، واصفاً أي توغلٍ عسكري في رفح، بأنّه “أمر مرعب”.

أحدث العناوين

تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية "مخيم التضامن مع غزة" الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة...

مقالات ذات صلة