تفاصيل عملية صفد النوعية ضدّ العدو الإسرائيلي

اخترنا لك

قُتل مستوطن وأصيب سبعة آخرين بجروح مختلفة في مدينة صفد المحتلة شمال فلسطين، جراء سقوط صواريخ أطلقت من جنوبي لبنان، صباح اليوم الأربعاء.‏

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” نقلا عن الإسعاف الإسرائيلي إنّ “سبعة مستوطنين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ الأخيرة من لبنان على الجليل الأعلى”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بالعثور على مستوطن قتيل بين الركام بسبب الرشقة الصاروخية التي تعرضت لها صفد ومحيطها.

وكانت إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي قد أكدت “تفعيل صفارات الإنذار في جميع مناطق الجليل الأعلى وصفد”.

كما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات “رمات دالتون، وبيرية، وبار يوهاي، جيش، وغوش حلب، ودالتون، كفار وشماي، وكيرم بن زميرة، وميرون، ومركز ماروم جليل الإقليمي، ونتوا، وسابسوفا، وكفر حوشن، وتيفوكا”.

وأفادت “القناة 14” العبرية بوقوع إصابات في صفوف المستوطنين بعد إصابة مبنى بشكل مباشر في صفد جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

بدورها، لفتت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى أنّ “ما لا يقل عن 8 صواريخ استهدفت صفد والجليل الأعلى شمالَي إسرائيل، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن جزء من صفد”.

وفي السياق، نقلت وسائل إعلام عبرية عن مركز “زيف” الطبي في صفد أنّ “فرقه استقبلت عددًا من الإصابات نتيجة لسقوط الصواريخ”.

ومنذ أكثر من 4 أشهر، تشهد الحدود اللبنانية الفلسطينية توترًا وتبادل لإطلاق النار بوتيرة يومية، على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي يُشن بدعم مطلق من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

أحدث العناوين

وزير خارجية كيان الاحتلال يؤجل زيارته إلى النمسا بسبب القلق من الهجوم الإيراني

قرر وزير خارجية كيان الاحتلال  يسرائيل كاتس، تأجيل زيارته المقررة إلى النمسا الثلاثاء القادم بعد تزايد التحذيرات الدولية من...

مقالات ذات صلة