الحوثي يستعرض خسائر الاحتلال بالبحر الأحمر

اخترنا لك

كشف قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي، الخميس، حجم الخسائر الاقتصادية  التي لحقت بالاحتلال  الإسرائيلي وكان للعمليات اليمنية في البحر الأحمر دور كبير فيها.

خاص – الخبر اليمني:

ووصف السيد الحوثي  تراجع التصنيف الائتماني لاقتصاد الاحتلال بعد ان ظل يتربع على عرش الاقتصاد العالمي ضمن الـ15 دولة  الأولى  جراء العدوان على غزة وعمليات البحر الأحمر بنجاح كبير وانتصار مهم.

واكد الحوثي في كلمة مسائية له بان شركات التامين باتت تفرض على الاحتلال الإسرائيلي  مبالغ إضافية تصل إلى 50% وهو ما اعتبره يصل إلى نسبة من قيمة السفينة  في حين رفضت تلك الشركات التامين على سفنها المتجهة إلى الموانئ المحتلة بفلسطين.

وافاد الحوثي بان سفن الشحن الدولي باتت تعزف عن التعامل مع العدو الإسرائيلي وترفض الاستجابة لنقل بضائعه، موضحا بان  عمليات البحر الأحمر تسببت بتراجع واردات الاحتلال  بنسبة 25% في وقت اعترفت فيه حكومته  بفقدانه القدرة التنافسية لصادراته.

كما استعرض  حجم الخسائر التي لحقت بالاحتلال اقتصاديا جراء العمليات اليمنية في البحر ابرزها اغلاق ميناء الرشراش والاضرار بعلاقات الاحتلال الاقتصادية مع نحو 14 دولة  واضطراره لتحويل مسار شحناته بعيدا عن البحر الأحمر ما تسبب بارتفاع أسعار المواد بنسبة تتراوح بين 30-50%.

أحدث العناوين

حزب الله” يستهدف 3 مبان لجنود الاحتلال وموقعا عسكريا ويؤكد تحقيق إصابات مباشرة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، عن استهدافه لـ3 مبان وانتشارا لجنود والاحتلال وموقعا عسكريا جنوبي...

مقالات ذات صلة