فيديو| مرسوم كويتي بحل مجلس الأمة “البرلمان”

اخترنا لك

أصدر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الخميس مرسوما بحل مجلس الأمة “البرلمان”، بناء على ما بدر منه من تجاوز للثوابت الدستورية.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن صدور “المرسوم الأميري بحل مجلس الأمة صدر وفقا للمادة 107 من الدستور”.

ونص المرسوم الأميري على أن حل البرلمان يأتي بناء على “ما بدر من مجلس الأمة من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة”.

ونشرت صحيفة “القبس” الكويتية، أمس، أنه في الوقت الذي دخلت فيه الساحة السياسية في البلاد “أزمة مفتوحة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية إثر غياب الحكومة عن جلسة مجلس الأمة اليوم، كشف مصدر لـ القبس أن شبح الحل أضحى يلقي بظلاله بقوة على مجلس الأمة”.

وأكدت مصادر إعلامية كويتية أن “الحكومة متمسكة بشرط حذف كلمة النائب عبدالكريم الكندري من المضبطة، لحضورها الجلسات المقبلة”، بدعوى الإساءة للأمير.

وقال عضو مجلس الأمة الكويتي، فايز النشوان إنه “يجب على الدكتور عبدالكريم الكندري الإعتذار وسحب كلمته بعد أن فهمت بأنها تطاول على المقام السامي ولا يتدثر بمقصده مهما كانت ذرائعه ولا أصدق من ذلك إلا مرسوم حل المجلس الذي وقعه سمو الأمير وبه تنجلي المسألة بأن ما قيل من كلام فهمه الأمير على أنه مساسٌ بذاته المصونة شرعاً ودستوراً”.

 

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة