تأهب بريطاني لقصف قواعدها في السعودية وحراك دبلوماسي للتهدئة مع اليمن

اخترنا لك

كثفت بريطانيا، السبت، تحركاتها الدبلوماسية والعسكرية وسط مخاوف من اتساع رقعة العمليات اليمنية ضدها .

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام بريطانية بتعزيز الدفاع البريطانية قواعدها في الخليج بدفاعات جوية جديدة.

ونقلت صحيفة الاندبندنت   عن مسؤولين بالدفاع البريطانية قولها  بأن القوات البريطانية نشرت نظام  الدفاع الجوي المتقدم ” Starstreak HVM. ”  في محيط قاعدة يتمركز فيها جنود بريطانيين  قرب العاصمة السعودية ، الرياض.

والنظام البريطاني يعد الاحدث ويتميز بإمكانية نقله على عربات وهو من النوع المتخصص بمواجهة الهجمات بالطائرات المسيرة.

وتعزيز القاعدة البريطانية في السعودية حيث يتمركز عشرات الجنود والضباط الذي ارسلتهم المملكة المتحدة  للمشاركة بالتحالف الذي قادته السعودية على اليمن  خلال السنوات الـ9 الماضية  تحت مبرر “حماية حقول النفط” يتزامن  مع حراك بريطاني مكثف  على الصعيد الدبلوماسي بغية التهدئة مع اليمن.

وأفادت الخارجية البريطانية في بيان لها  بان الوزير ديفيد كاميرون  التقي بنظيره الصيني على هامش مؤتمر ميونخ للأمن وناقشا التطورات في البحر الأحمر.

وأوضح البيان بأن كاميرون طالب الصين بالقاء ثقلها  لوقف العمليات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي .

وياتي الحراك البريطاني مع تصاعد العمليات اليمنية ضد السفن البريطانية حيث تبنت القوات اليمنية خلال الـ12 الأخيرة  عمليتين ضد سفينتي شحن ونفط بريطانيتين خلال محاولتهما عبور خليج عدن والبحر الأحمر صوب الموانئ الإسرائيلية.

والعمليات الجديدة تعد العنف منذ بدء  استهداف السفن البريطانية اثر قرار الأخيرة  الانخراط بالعدوان الأمريكي المستمر على اليمن.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة