شحنة قنابل امريكية خاصة برفح لإسرائيل

اخترنا لك

تستعد الولايات المتحدة لنقل شحنة قنابل  جديدة لإسرائيل ..

يتزامن ذلك مع ترتيبات أمريكية – إسرائيلية لاستهداف رفح قبل شهر رمضان المبارك.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة ول استريت جورنال  عن مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الامريكية قولهم بان الشحنة تكلف  عشرات الملايين من الدولارات وتحوي قنابل  ام كيه -82  وذخائر الهجوم المباشر  المشترك كيه  ام يو- 572  المصنفة بدقيقة التوجيه إضافة إلى  قنابل اف  ام يو – 139 ..

والشحنة تؤكد قرار إدارة بايدن   استهداف رفح ، المدينة التي تأوي نحو مليون ونصف المليون نازح ، وتحاول التخفيف فقط من حجم الاضرار في أوساط النازحين   هناك في ظل رفض الاحتلال خطط لإجلائهم شمالا واعتماده على القنابل الغبية لتدمير مدن القطاع منذ بدء حربه عليه في اكتوبر الماضي .

وتأتي الشحنة  عقب أيام قليلة على اتصال اجراه وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بنظيره الإسرائيلي  وكرس، وفق بيان الإدارة الامريكية، لمناقشة ترتيبات معركة رفح.

كما تتزامن مع  كشف وسائل اعلام عبرية عن تقديم جيش الاحتلال خطة اجتياح رفح للقيادة السياسية للموافقة عليها  في وقت كشف فيه عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس عن ترتيبات للهجوم على رفح قبل   حلول شهر رمضان .

وترفض الخطة الإسرائيلية  ، وفق المصادر، مقترحات أمريكية بالسماح بعودة النازحين إلى مناطقهم شمال غزة والتي تم تسويتها أصلا بالأرض واغراق مياهها الجوفية بمياه مالحة.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة