اطباق امريكي للحصار على اليمن

اخترنا لك

اطبقت الولايات المتحدة، الاحد، الحصار على اليمن مع إصدارها قائمة تحدد فيها حظر جميع التعاملات مع اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الامريكية بيان جديد يوضح فيه قائمة المحظورات في اليمن مع دخول قرار تصنيف حركة انصار الله على لائحة الإرهاب حيز التنفيذ.

ومن بين المحظورات التحويلات المالية..

وقد دفع الإعلان شركات تحويل مالية لتعليق عملياتها في اليمن ، ابرزها ويسترون يونيون ، وفق تقارير إعلامية.

وحظر التعاملات المالية مع اليمن ، مع استثناء بعض التحويلات لأغراض دفع الضرائب والحصول على تراخيص، إضافة إلى البعثات الدبلوماسية والمعمول بها في لوائح  عقوبات الإرهاب العالمية التي صنفت أمريكا اليمن بموجبها،  واحدة من عدة أوراق تحاول أمريكا الضغط على اليمن لفرض اجندتها بوقف العمليات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي .

ويذكر ان الخزانة الامريكية كانت قد سبقت قرار التصنيف  بفرض عقوبات على شركات صرافة يمنية وتحويلات مالية بغية الحد من تدفق الغذاء واستيراد السلع والمواد الغذائية ضمن مخطط إعادة حصار اليمن الذي استمر لعدة سنوات خلال الحرب التي قادتها السعودية  منذ العام 2015.

كما أوقفت أمريكا نشاط المنظمات الأممية والعاملة في مجال توزيع المساعدات على سكان اليمن الذين يعاني معظمهم من المجاعة والفقر جراء الحرب والحصار المستمر للعام التاسع على التوالي.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة