قوات صنعاء تُغرق سفينة بريطانية وتُسقط طائرة أمريكية.. التفاصيل

اخترنا لك

أعلنت قوات صنعاء، منذ لحظات، عن عملية عسكرية جديدة ضد سفينة بريطانية في خليج عدن بالإضافة إلى إسقاط طائرة أمريكية في الحديدة وذلك “انتصاراً للشعب الفلسطينيّ في قطاع غزةَ وضمن الردّ على العدوانِ الأمريكيّ البريطانيّ على اليمن”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان له، منذ لحظات، إن القوات البحرية التابعة لصنعاء نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة بريطانية في خليجِ عدن “RUBYMAR” موضحاً أن العملية تمّت “بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

ووفقاً لبيان العميد سريع فقد أدت العملية إلى “إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل وهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن” وأوضح أن قوات صنعاء حرصت خلال العملية على “خروج طاقم السفينة بأمان”.

كما وأعلن نطاق قوات صنعاء عن تمكن الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد اليمن ولصالح العدو الإسرائيلي.

وفي البيان أكّدت قوات صنعاء أنها ” لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ تأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني”.

كما وشددت قوات صنعاء على أن “عملياتها في البحرينِ الأحمر والعربيّ لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار على قطاع غزة.

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة