دخول اول غواصة .. استعراض يمني يفوق القدرات الامريكية

اخترنا لك

أحدثت اليمن، الاثنين، حالة من الارتباك في صفوف القوات الامريكية مع إدخالها سلاح جديد لتعزيز عملياتها ضد البوارج الغربية في البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية عن مسؤول بالدفاع الامريكية “البنتاغون ” قوله إن ادخال من وصفهم بـ”الحوثيين”    للغواصات المسيرة  يزيد من تعقيدات المواجهة مع القوات اليمنية ، مؤكد بان كشف الغواصات المسيرة اصعب بكثير من اكتشاف الطائرات المسيرة.

وكانت القيادة المركزية للقوات الامريكية أفادت في بيان لها بان بوارجها المتمركزة في البحر الأحمر اشتبكت مع صواريخ بالستية وزوارق مسيرة إضافة إلى غواصة .

واشار البيان إلى أن هذه المرة الأولى التي يستخدم فيه من وصفهم بـ”الحوثيين”   للغواصات المسيرة او ما وصفها بالسفن الغير مأهولة تحت الماء في المواجهة.

وتخوض القوات اليمنية منذ بدء العدوان الأمريكي – البريطاني  على اليمن في يناير من العام الجاري  مواجهات في البحر الأحمر وخليج عدن لكنها ظلت مقتصرة على الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية وصولا إلى الزوارق الغير مأهولة.

ودخول الغواصات المسيرة حيز المواجهة ضربة جديد للقوى الغربية التي تحشد لعسكرة البحر الأحمر  ويهدد مستقبل وجودها هناك.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة