صنعاء: أمريكا تكذب والملاحة البحرية آمنة

اخترنا لك

قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء “حسين العزي” إن “أمريكا تمارس الأكاذيب بشأن الملاحة البحرية” مجدداً التأكيد على أن الملاحة في البحر الأحمر آمنة ولا يوجد تهديد من جانب اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح العزي في منشور له على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي أن “ثلاث جنسيات هي الممنوعة من الإبحار في البحر الأحمر وهي “الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية”.

وأكّد العزي أن “تأمين الملاحة البحرية من دون صنعاء وهم ومخطئ من يظن ذلك” موضحاً أنه و”خلال هذا الأسبوع عبرت من البحر الأحمر 283 سفينة بسلام وأمان”.

واشار نائب وزير خارجية صنعاء إلى أن “هناك محادثات بناءة بين صنعاء والاتحاد الأوروبي أكدت من خلالها صنعاء  بأن الملاحة البحرية آمنة”.

بدوره قال رئيس وفد صنعاء المفاوض “محمد عبدالسلام” إن الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب آمنة”مشيراً إلى أن “كل سفن العالم تعبر بسلام باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف عبد السلام في تصريح نقلته مساء الثلاثاء “قناة المسيرة” اليمنية إنه “وبالنسبة لبعض الدول الأوروبية كان عليها أن توجه ضغوطها على الكيان الإسرائيلي لوقف عدوانه على قطاع غزة لا أن تنساق وراء الدعاية الأمريكية السوداء”.

وأكّد عبد السلام في تصريحه أن “ما ينتظره العالم وبفارغ الصبر ليس عسكرة البحر الأحمر، بل إعلان وقف إطلاق النار في غزة بشكل عاجل وشامل لدواع إنسانية لا تخفى على أحد”.

وختم عبد السلام تصريحاته بالقول إنه “ما كان للكيان الإسرائيلي أن يستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في غزة لولا هذا الدعم الأعمى من قبل الأمريكي والبريطاني وبعض الأوروبي”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة