بـ3 جبهات .. عملية واسعة للقوات اليمنية

اخترنا لك

شنت القوات المسلحة اليمنية، الخميس، عملية واسعة ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه في ثلاث جبهات .

خاص – الخبر اليمني:

وبالتزامن مع كشف القوات الامريكية والبريطانية عن عمليات يمنية جديدة خلال الساعات الأخيرة في البحر الأحمر وخليج عدن  كشف الاحتلال الإسرائيلي عن  عملية ثالثة طالت مدنه على البحر الأحمر.

القوات الامريكية وفي بيان للقيادة المركزية  أفادت تعرض بوارجها في البحر الأحمر  لهجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة ، زاعمة في الوقت ذاته اسقاط طائرة مسيرة وتدمير 7 صواريخ كروز  خلال عملية وصفتها بـ”الدفاع عن النفس”.

ولم يوضح البيان  طبيعة الأهداف وحجم الاضرار ، لكنه اكتفى بالإشارة إلى عدم تسجيل سقوط ضحايا.

وجاء بيان القيادة المركزية  عشية بيان مماثل للبحرية البريطانية اكدت فيه تعرض سفينة “لم تحدد هويتها” لهجوم جديد في خليج عدن.

وأشارت هيئة العمليات التجارية البريطانية  في بيان لها  إلى أن السفينة تعرضت للاستهداف  بصاروخين ما تسبب باشتعال النيران فيها في إشارة إلى إصابة السفينة.

وتأتي هذه التطورات في وقت اكد فيه الاحتلال الإسرائيلي تعرض مدينة ايلات “ام الرشراش” لهجوم صاروخي  من اتجاه البحر الأحمر.

وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية  بان انفجارات هزت المدينة بالتزامن مع  تفعيل جيش الاحتلال لمنظومة حتس لمواجهة الهجوم ، زاعمة اسقاط صاروخ بالستي.

والعمليات تعد الاوسع نطاقا في غضون 25 ساعة وهي المرة الثانية التي تفعل فيه  القوات اليمنية الجبهات الثلاث بذات الوقت في رسالة تحمل تحدي للقوى الغربية وتكشف فشلها في احتواء العمليات اليمنية وتصعيدها من وتيرتها.

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة