أنت مجرمة حرب: نشطاء يخاطبون مسؤولة أمريكية ويقاطعون خطابها

اخترنا لك

واجهت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة والمرشحة الرئاسية بانتخابات 2016، هيلاري كلينتون، هجوما لاذعا بسبب موقفها المؤيد للاحتلال الإسرائيلي في حربها على قطاع غزة منذ نحو 5 أشهر.

متابعات – الخبر اليمني:

وأظهر مقطع فيديو -بثه نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي- تعرض كلينتون للمقاطعة نحو 7 مرات خلال حديثها في مؤتمر نظمته مؤسسة “السينما من أجل السلام” في العاصمة الألمانية برلين أول أمس الاثنين.

وفي إحدى جلسات المؤتمر، وجه منظم الندوة سؤالا إلى كلينتون: “هل أنتِ غير مصدومة من أعداد الضحايا العالية في غزة؟”، فأجابت هيلاري: “بالطبع، أنا غير مصدومة، لأن هذا ما يحدث في الحروب”.

وتابعت “لكنني مضطربة من هذا الرقم العالي، وإسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن يجب أيضا أن نتوقع أن إسرائيل ستفعل أي شيء”.

وأظهرت اللقطات عشرات الطلاب يوجهون الهتافات للمرشحة الرئاسية في انتخابات عام 2016، بينما كانت محاطة بعديد من الأشخاص وتسير في الممر.

واعتبر عضو المكتب السياسي، محمد البخيتي، مقاطعة إحدى الطالبات بأنها أجمل صرخة للحق مهما كان ثمن التحديات والصعاب، وأنها صرخة “مزقت ظلام الصمت واخرست الباطل ولامست ضمير كل انسان ووصل دويها أرجاء العالم”.

وكتب البخيتي “الله الله ما أجمل صرخة الحق وما اقوى وقعها مهما كانت التحديات والصعاب، وصرخة هذه الفتاة الأمريكية مزقت ظلام الصمت وأخرست الباطل ولامست ضمير كل إنسان ووصل دويها أرجاء العالم”.

وتابع ستخرج هيلاري كلينتون من القاعة محبطة وهي تجر أذيال الخزي والعار بينما خرجت تلك الفتاة وهي مرتاحة الضمير مرفوعة الرأس متقلدة تاج الإنسانية”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة