تلميح امريكي لانهاء العدوان على اليمن

اخترنا لك

كشفت الإدارة الامريكية، السبت، بحثها عن خطط بديلة لمواجهات العمليات البحرية لليمن.

يتزامن ذلك مع اعترافها بفشل استراتيجية ما وصفتها باستهداف مخازن الصواريخ التي تنفذها منذ يناير الماضي.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة “سي إن إن”  عن مسؤولين في إدارة بايدن ان من بين الخطط البديلة “تأليب اليمنيين” ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين” في إشارة إلى دفع الفصائل الموالية للتحالف للتصعيد.

كما أن من ضمن الخطة تنفيذ اغتيالات  لقيادات في حركة انصار الله،  اعترف المسؤولين، وفق القناة، باستحالتها عبر الزعم بحفر قيادات “الحوثيين” انفاقا في الحديدة  وحاولوا تسويق تلك المزاعم إلى انجاز رغم فقدانها للأدلة والمصداقية.

وجاء حديث مسؤولي إدارة بايدن عن الخطط البديلة سالفة الذكر، مع اعترافهم للقناة بعدم جدوى الغارات والقصف الصاروخي  المستمر  منذ الحادي عشر من يناير الماضي  في استهداف  أسلحة “الحوثيين”.

واكد المسؤولين عدم معرفة أمريكا بمخازن الأسلحة او  كمية العتاد الذي تمتلكه القوات اليمنية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتقد في تصريحات سابقة الأسبوع الماضي   التكاليف الباهظة للصواريخ الطلعات الجوية الامريكية في اليمن  مقابل طائرات مسيرة ببضعة الالاف من الدولارات.

ورغم مرور شهرين على العدوان الأمريكي – البريطاني في اليمن الا ان وتيرة العمليات اليمنية تصاعدت مع ادراج بريطانيا وامريكا على لائحة الكيانات المعادية لليمن وحظر نشاط سفنهما في البحرين العربي والاحمر  إلى جانب إسرائيل.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة