نقاش يمني حول حظر الملاحة إلى الموانئ الامريكية والبريطانية

اخترنا لك

بدأت في اليمن، الاحد، نقاشات حول  خطوات تصعيدية ضد الولايات المتحدة وبريطانيا..

يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة المواجهة  في البحر الأحمر وخليج عدن .

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبين على حركة انصار الله “الحوثيين”  نقاشات حول إمكانية قرار اليمن حظر الملاحة من وإلى السفن الامريكية والبريطانية.

ويأتي النقاش حول هذه الخطوة عقب  أيام قليلة على قرار اليمن حظر نشاط السفن الامريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي.

وكانت اليمن اتخذت في وقت سابق قرار حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية وفرضته باستهداف جميع السفن المتجهة إاليها.

وفي حال قررت اليمن حظر الملاحة إلى الموانئ الامريكية والبريطانية فذلك يعني ضربة مؤلمة لكلا الدولتين اللتان  حشدتا بوارجهما وطائراتهما لاستعادة هيمنتهما على الملاحة في المياه الإقليمية لليمن.

وتعد منطقة الخليج  ابرز مصادر الطاقة لتلك الدول ويمر منها نحو 12 % من التجارة العالمية ونحو 48 5 من حجم الطاقة حول العالم.

وتشهد اليمن حاليا مواجهات بحرية وجوية نجحت خلالها قواتها المسلحة من فرض واقع جديد ضد القوى الاجنبية التي هرعت باساطيلها  لحماية الاحتلال الاسرائيلي .

وتشن القوات اليمنية عمليات بشكل يومي رغم ارتفاع وتيرة القصف الصاروخي والغارات الجوي البريطانية والامريكية على المدن اليمنية.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة