تواصل المظاهرات حول العالم دعمّاً لغزّة

اخترنا لك

تتواصل المظاهرات الداعمة لغزّة ومقاومتها حول العالم للشهر الخامس على التوالي في تظلّ تصاعد الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزّة التي يعاني سكّانها من مجاعة هي الأكبر في العالم.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي آخر تطورات ذلك خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة الإسبانية “مدريد” تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الاسرائيلي بحقهم في قطاع غزة.

وشهدت مدريد خرج أكثر من 100 منطقة بدعوة من “شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين” لمطالبة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بقيادة حملة لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء جميع أنواع صفقات بيع وشراء الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية مع كيان الاحتلال

التظاهرات طالبت الحكومة الإسبانية بدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد الكيان وقطع العلاقات معه، ووضع حد للاضطهاد، ووقف تجريم التضامن مع فلسطين.

وشدد المتظاهرون على ضرورة الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والتطهير العرقي والفصل العنصري والاستعمار والاستيطان، داعين المجتمع الإسباني إلى دعم حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات لإنهاء الاحتلال.

كما ورفعوا في المظاهرة الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات مثل “فلسطين حرة من النهر إلى البحر” و “إسرائيل مجرمة وأوروبا ترعاها” و”الحرية لفلسطين” و” وقف الإبادة الجماعية في فلسطين” و”تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني”.

أحدث العناوين

وزير خارجية كيان الاحتلال يؤجل زيارته إلى النمسا بسبب القلق من الهجوم الإيراني

قرر وزير خارجية كيان الاحتلال  يسرائيل كاتس، تأجيل زيارته المقررة إلى النمسا الثلاثاء القادم بعد تزايد التحذيرات الدولية من...

مقالات ذات صلة