نصب أنظمة دفاع جوي بخليج عدن

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة وحلفائها في تل ابيب وابوظبي، الاثنين، نصب أنظمة دفاع جوي  في خليج عدن في خطوة تشير إلى  توجه لسحب البوارج الامريكية والبريطانية التي تتعرض بصورة مستمرة لهجمات  شبه يومية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر عسكرية رفيعة بوزارة الدفاع بعدن بأن  القوات الإماراتية والأمريكية تجري منذ أيام  تركيب منظومة دفاع جوي من بينها باتريوت والقبة الحديدية للاحتلال إضافة إلى أجهزة  رادارات  للإنذار المبكر.

ويتم تركيب تلك المنظومات  في جزيرة عبد الكوري القريبة من باب المندب ..

واعتبرت المصادر  تركيب المنظومات ضمن خطط تأمين الملاحة لإسرائيل والتي تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا حاليا في البحرين العربي والاحمر إلى جانب خليج عدن.

ويأتي الكشف عن الخطوات الامريكية – الإماراتية عشية كشف منصة الكترونية عن تحركات إماراتية مشبوهة  على الجزيرة بينها  نقل كمية كبيرة من العتاد العسكري إلى الجزيرة المهجورة.

ونشرت المنصة صور للأقمار الصناعية التقطها موقع “بلانت” وتظهر  نشاط محموم لسفينة شحن إماراتية تعرف بـ”تكريم” بين ابوظبي وعبد الكوري  إضافة إلى جزيرة سقطرى والتي تتخذها القوات الإماراتية والأمريكية والإسرائيلية قاعدة متقدمة في بحر العرب.

وتظهر الصور أيضا انشاء لسان بحري لعدة اميال لاستقبال الشحنات الجديدة .

والنشاط الاماراتي على الجزيرة يمتد لسنوات ضمن خطط ابوظبي للسيطرة على الممرات الملاحية الهامة في اليمن ، لكنه تصاعد بوتيرة عالية  خلال الايام الأخيرة مع تصاعد وتيرة المواجهة بين القوات اليمنية من جهة والتحالف الأمريكي – البريطاني من ناحية أخرى.

واعترفت وزارة الدفاع الامريكية في تصريح سابق بان الصواريخ اليمنية باتت تستهدف البوارج الحربية التي نشرتها في المنطقة لتامين السفن إلى إسرائيل.

وتصاعدت المخاوف الامريكية من  تصاعد وتيرة الهجمات على بوارجها مع اعلان اليمن دخول الغواصات المسيرة العمليات لأول مرة .

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة