شركة أوروبية ترفض استئناف عملياتها في البحر الأحمر مع انزلاق الاتحاد بالصراع

اخترنا لك

صدمت الدنمارك ، الأربعاء، الاتحاد الأوروبي  بشان عملياتها في البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع تسجيل أولى انخراط للبعثة العسكرية الأوروبية   بالمواجهة مع اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت شركة “ميرسك” كبرى شركات الشحن الأوروبية  ومقرها الدنمارك تمديد خطط الطوارئ  في البحر الأحمر حتى النصف الثاني من العام الجاري حيث توقعت الشركة في بيان لها استمرار العمليات اليمنية حتى ذلك الحين.

وطالبت الشركة في بيان لها عملائها بالاستعداد لزيادة جديدة في تكاليف الشحن وتأخر سلاسل  الامداد مع استمرار ما وصفته بـ”الاضطرابات في البحر الأحمر”.

وأشارت الشركة إلى انها قررت تمديد العمل بالطاقة القصوى  بغية تخفيف أعباء الشحن عبر راس الرجاء الصالح.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق تعليق عملياتها في البحر الأحمر عبر سلسلة هجمات استهدفت سفن كانت متجهة للموانئ الإسرائيلية .

وجاء اعلان الشركة تمديد خطة الطوارئ البحرية  عشية  كشف صحيفة  “روند شو” الألمانية مساعي أوروبية لإقناع شركات الشحن  باستئناف عملياتها عبر الأحمر مع بدء عمل البعثة العسكرية للاتحاد الأوروبي  .. كما أن تزامن الإعلان مع كشف الجيش الألماني  اشتباك فرقاطته مع مسيرات يمنية يشير على أن الشركة التي لم تشارك بلاده في البعثة الأوروبية تخشى مزيد من التصعيد وان يؤثر قرار نشر البعثة العسكرية الأوروبية  سلبا على الملاحة إلى الموانئ الأوروبية خصوصا في ظل تقارير عن توجيه اليمن تحذيرات لدول غربية من مغبة عسكرة البحر وتلويحها بالرد بالمثل ووضع تلك الدول على لائحة الكيانات المعادية لليمن وهي خطوة قد تشمل حظر الملاحة من وإلى الموانئ الإوروبية التي يعد البحر الأحمر خط امداد مهم لها في المنطقة خصوصا في قطاع الطاقة.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة