كشف دور لطارق بإغراق “روبي مار”

اخترنا لك

كشفت مصادر ملاحية في الساحل الغربي لليمن، السبت، دور لفصائل طارق صالح، التابعة للإمارات والمتمركزة بالمخا بعملية اغراق السفينة البريطانية “روبي مار”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن زوارق تابعة لبحرية طارق نشطت خلال الايام الماضية  في محيط السفينة ، مشيرة إلى وقوع انفجار بأحد تلك الزوارق قبل أن تقوم بحرية طارق  بانتشال من كانوا على متنه وقطر اخر تعرض للعطب.

ولم يعرف دوافع النشاط الذي تصاعدت وتيرته خلال ساعات الليل، وفق المصادر.

ورجحت المصادر بان  تكون الزوارق قامت بعمليات تخريبية للسفينة التي كانت تقترب من ميناء المخا  بهدف اغراقها.

وكانت لجنة حكومية أعلنت في وقت سابق الأسبوع الماضي بان السفينة  بحالة جيدة وغير معرضة للغرق قبل أن تغرق فجأة.

وتزامنت  عمليات اغراق السفينة  مع جولة لطارق صالح في بريطانيا منذ أيام.

وأفادت صحيفة “الاندبندنت البريطانية” بان طارق صالح الذي التقى أعضاء في البرلمان البريطاني ومسؤولين حكوميين طلب دعم  لتصعيد عسكري بري ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين”  في الساحل الغربي لليمن.

وعقب اللقاءات قال طارق صالح في مقابلة تلفزيونية ان قواته جاهزة للسيطرة على كامل الساحل الغربي  عارضا الانضمام لتحالف “حارس الازدهار” الذي شكلته أمريكا لحماية الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وكانت وسائل اعلام موالية للتحالف أفادت في وقت سابق عن تلقي طارق دعما  بريطانيا للسيطرة على كامل مناطق الساحل الغربي  لليمن  في إشارة إلى تلقيه ضوء بالتصعيد.

ويشهد البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي معارك عنيفة فشلت معها بريطانيا وامريكا بكسر الحصار اليمني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة