صنعاء توافق على مقترح إصلاحي بشأن مأرب وتكشف تقدم بالحوار الوطني

اخترنا لك

بدت حركة انصار الله ، السبت، موافقة مبدئية على مقترح  للإصلاح بمأرب في خطوة قد تعزز  تقارب الطرفان الذي برز مؤخرا في تعز.

خاص – الخبر اليمني:

ووصف  القيادي في الحركة علي القحوم مقترح نشره  رئيس فرع الإصلاح بمأرب مبخوت بن عبود الشريف،  بـ”البادرة الإيجابية” والتقدم في مسار الحوار الوطني”.

وكان الشريف نشر على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي مقترح يتضمن التوقيع على وثيقة جديدة    بشان فتح خط صرواح- مأرب – صنعاء الذي أبدت صنعاء في وقت سابق رغبتها في فتحه لإنهاء معانة المواطنين.

وبحسب الشريف فإن الوثيقة تتضمن  عودة النازحين في صنعاء ومأرب إلى مناطقهم  على ان تتولى قبيلة جهم تأمين الطرق على خط الخط الفاصل بين قوات صنعاء وفصائل الحزب عند مدخل المدينة.

واشار الشريف إلى أنه ينتظر الموافقة على المقترح الذي تقوده القبائل من قبل سلطان العرادة  ..

واعتبر القحوم ، عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله، المقترح  إيجابي لطي صفحة الماضي  والقبول بمبدأ الحوار  لحل كافة المشاكل الداخلية  وتجاوزها والتطلع للمستقبل  بمسؤولية وطنية.

وكشف القحوم عن تكليف حزب الإصلاح لقيادات فرعه في مأرب وعلى راسهم الشريف للتواصل مع صنعاء  معتبرا إياها بادرة وطنية تفتح الافاق  للمضي بالحوار الداخلي.

وكانت الطرفان نجحا خلال الايام الماضية بتجاوز إشكالية ملف طرق تعز مع قرار كليهما فتح عددا من الخطوط وابرزها  خط حيفان – طور الباحة وخط الخمسين والستين وصولا إلى المدينة.

أحدث العناوين

victims numbers of aggression on Gaza increased

The Ministry of Health in Gaza said that the Israeli occupation committed 4 massacres in the Gaza Strip, killing...

مقالات ذات صلة