عمليات جديدة.. القوات اليمنية تضرب بوارج أمريكية وسفينة “إسرائيلية” – تفاصيل

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الإثنين، تنفيذ عمليتي استهداف لسفينة “إسرائيلية” وعدد من السفن الحربية الأمريكية، وذلك بالصواريخ البحرية والطائرات المسيرة، في سياق مساندة غزة والرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع أن قواتهم البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية “إم إس سي سكاي MSC SKY” في البحر العربي، مشيرا إلى أن العملية نفذت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

وقال متحدث قوات صنعاء إن هذه العملية جاءت بعد “ساعات من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر”.

وأكد استمرار قوات صنعاء في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، مجددا التأكيد على أن صنعاء لن تتردد “في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن ومساندة لفلسطين”.

وذكر العميد يحيى سريع في بيانه العسكري أن “هاتين العمليتين نؤكد قدرتنا على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد”، مشيرا إلى أن عمليات القوات اليمنية “متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة