اتّهامات لأمريكا بالإمعان في تعميق المجاعة في غزّة

اخترنا لك

قال المكتب الحكومي في قطاع غزّة إن استهداف المدنيين عند وصولهم إلى دوار الكويت للحصول على الطحين، يعتبر إمعان في تعزيز المجاعة.

متابعات-الخبر اليمني:

وحمّل الإدارة الأميركية والاحتلال والمجتمع الدولي، “المسؤولية الكاملة” عن تأزيم الواقع الإنساني في القطاع. كما طالب بوقف حرب الإبادة الجماعية وإدخال 1000 شاحنة من المساعدات، إلى جميع المحافظات، خاصةً شمالي قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة، إنّ طريقة إيصال الشاحنات وظروف الحصول على المساعدات الشحيحة، “مهينة”.

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي، قد دعوا، يوم الأحد الماضي، “إلى الامتناع عن حرمان السكان المدنيين في قطاع غزة من الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية، التي لا غنى عنها لبقائهم على قيد الحياة، بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي”.

كما أعربوا عن “قلقهم البالغ إزاء التقديرات الصادرة بأنّ جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، سيواجهون مستويات مثيرة للقلق من انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

وحثّ أعضاء المجلس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على “إبقاء المعابر الحدودية مفتوحة أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتسهيل فتح معابر إضافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية على نطاق واسع، ودعم التوصيل السريع والآمن لمواد الإغاثة إلى الناس في جميع أنحاء قطاع غزة”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة