خضوع اممي للاحتلال الإسرائيلي

اخترنا لك

اخضع الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، الأمم المتحدة رسميا ، مع تبنياها الرواية الإسرائيلية في احداث أكتوبر.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت ممثلة الأمين  العام للأمم المتحدة الخاصة بالعنف الجنسي براميلا باتن تقرير تتبني الرواية الإسرائيلية  التي تزعم ارتكاب جرائم اغتصاب اسرائيليات رغم انه سبق للولايات المتحدة وحتى القادة الإسرائيليين التراجع عنها مع انكشافها عقب تصريحات لأسيرات اسرائيليات  تم اطلاقهن من غزة  نفين فيه تلك الدعاية .

وكانت باتن زارت إسرائيل خلال الايام الماضية وهي اول مسؤولة اممية يسمح الاحتلال بدخولها أراضيه منذ الازمة مع المنظومة الأممية بسبب رفضها  الجرائم الإسرائيلية في القطاع.

ولم يتضح ما اذا كان التقرير الاممي راي شخصي لمتعاطفة مع الاحتلال او مقابل ثمن ما، لكن تزامنه مع تصاعد ذروة المواجهة بين المنظمة الأممية والاحتلال يضع اكثر من علامة استفهام حول الدافع لإصدار مثل هكذا تقرير سبق وان ثبت كذبة وقائعه.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي سحب  ممثل الاحتلال في الأمم المتحدة في حين توعد بطرد الانروا من غزة  مع نشر جيش الاحتلال مزاعم جديدة حول مشاركة 450 موظفا امميا في عملية طوفان الأقصى بعد أن ظل خلال الأشهر الماضية يزعم مشاركة 7 فقط.

كما صعد الاحتلال استهدافه للشاحنات الأممية خلال عملية توزيع مساعدات غذائية .

والابتزاز الإسرائيلي للمنظمة الأممية  مستمر منذ بدء  جرائم الإبادة والتنكيل بحق الفلسطينيين في أكتوبر الماضي لكنه تصاعد  خلال الايام الأخيرة مع ضغط الاحتلال على المنظمات الأممية للمساعدة بتهجير نحو مليون ونصف المليون نازح من رفح وبما يسهل للاحتلال اجتياح اخر المناطق الامنة  والتستر على الجريمة التي تقول الأونروا انها  اقتربت.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة