صيارفة اليمن يرفضون خصخصة “التحويلات المالية”

اخترنا لك

اعلنت نقابات صرافة في اليمن، الثلاثاء، رفضها قرار المجلس الرئاسي الموالي للتحالف خصخصة شبكة التحويلات المالية .. يتزامن ذلك مع بودر ازمة بالمحافظات اليمنية.

خاص – الخبر اليمني:

وابرز تلك التكتلات نقابة الصيارفة بعدن  او ما تعرف بـ”نقابة الصرافين الجنوبيين”  وقد أصدرت بيان اعتبرت فيه توجيهات مجلس العليمي توحيد  شبكة التحويلات المالية بمثابة “مؤامرة” موضحة بانه لا يمكن ضمان  حوالات المواطنين عبر الشبكة الموحدة التي تم بيعها لشركة صرافة تحولت على بنك في عدن في إشارة كما يبدو لبنك القطيبي للتمويل الأصغر.

واعتبر البيان فرض ما وصفته النقابة بـ”الشبكة المالية الموحدة ” بمثابة محاولة للسيطرة على سوق الصرافة  من قيل من وصفهم البيان بحيتان الصرافة وفاسد البنك المركزي في عدن.

ووصف البيان قرار مركزي عدن بتوحيد شبكة التحويلات بالمخالف قانونا كون الشبكة لا تتبعه أصلا ، مشيرة إلى أن هدف المركزي في عدن من هذه الخطوة املاء خزائنه الفارغة بتحويلات الناس  ومنها رفع الرسوم على الصرافين  بغية جباية الناس.

وحذرت النقابة من أن الخطوة قد تدفع راس المال الجنوبي نحو المهجر في حال لم يتم التحقيق في هوية الشبكة الموحدة وتشكيل لجنة قضائية لذلك.

ونقابة الصرافين الجنوبيين واحدة من عدة كيانات صرافة أبدت رفضا قاطع لخطوة المركزي في عدن وسط توقع بأزمة تحويلات جديدة في اليمن.

أحدث العناوين

British confirmation of the Houthi encirclement of the Indian Ocean

On Saturday, Britain confirmed the success of what it described as the "Houthis" in imposing a new reality in...

مقالات ذات صلة