وسائل إعلام عبرية تكشف طلب الإدارة الأمريكية من قادة الاحتلال وضع إطار زمني محدد لإنهاء الحرب في غزة

اخترنا لك

كشفت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الثلاثاء، أن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، دعا الوزير في مجلس الحرب التابع للاحتلال بيني غانتس الذي يقوم بزيارة إلى واشنطن لوضع جدول زمني محدد لإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ 5 أشهر.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن المستشار الأمريكي دعا غانتس خلال لقاء
عقد بالبيت الأبيض، مساء أمس الاثنين، إلى وضع جدول زمني محدد لإنهاء الحرب في غزة.

وقالت هيئة البث التابعة للاختلال إن غانتس طلب من المسؤولين الأميركيين الضغط على مصر وقطر لجعل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تقبل موقف الاحتلال في المحادثات الجارية، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق نار مطول في غزة.

وأفادت الهيئة بأن غانتس قال لكبار المسؤولين الأميركيين -خلال اجتماعات الاثنين في البيت الأبيض- “عليكم تصعيد الضغط على الوسطاء لجعل حماس مرنة، لديكم القدرة على الضغط، ولديهم الأدوات”.

وبدأ غانتس الأحد زيارة رسمية إلى واشنطن، في ظل تقارير أميركية تفيد بأن صبر الإدارة الأميركية بدأ ينفد تجاه سلوك رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في الحرب والادعاءات بأنه مقيد من قبل شريكيه في الحكومة، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.

 

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة