“اليمن صورة للإرادة الحرة”.. إشادة فلسطينية وعربية بمواقف اليمن المساندة لغزة (تفاصيل)

اخترنا لك

أثار إعلان متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية استهداف السفينة الأميركية “True Confidence” في خليج عدن جنوبي اليمن، ردود أفعال واسعة معتبرين أنه موقف حقيقي مساند للقضية الفلسطينية.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وتفاعل صحفيون فلسطينيون وعرب مع البيان، مشيرين إلى قوة التصعيد اليمني ردا على جرائم الاحتلال، ومعتبرين أن طريقة تعامل قوات اليمنية بإرسالها رسائل تحذيرية تحمل رسالة للعالم بعدم تجاهل القرار اليمني.

وعلق الصحفي الفلسطيني، محمد هنية،  في منشور على صفحته قائلا: “وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى”، معتبرا أنها جملة ذات دلالات مهمة، منها أنه ثمة وقت قادم يُمكن أن تشتري به روحك وتغادر السفينة”.

وتابع “الضربة القادمة قاتلة وغارقة، مشيرا أن العمليات العسكرية اليمنية دخلت مرحلة جديدة عنوانها، “من يخالف تحذيراتها وقواعد المرور البحري الجديدة، سيُدمّر ويُغرق”.

وأضاف “يستطيع العربي الحُر أن يفرض قواعده على العالم، بحرا وجوا وأرضا، يكفيه أن يملك سلاحه وقراره كما اليمني، ليفعل”.

وقال هنية في منشور آخر “فعل اليمن وردوده يجب أن تدرّس”، معتبرا أن العمليات اليمنية كسرت عين أمريكا في البحر، وأن “اليمن في أجمل صورة لإرادة العربي الحر”، بينما “أمريكا في أفضح وأشنع حالاتها”.

وسخر من تصريحات البيت الأبيض قائلا:”حزين على “المدنيين الأبرياء” اللي انقتلوا في هجوم القوات اليمنية بخليج عدن ! أما دم آلاف الفلسطينيين من النساء والأطفال في غزة لا يستحق الحزن.. دمنا بيبسي ورخيص في نظرهم !!”.

وشاركه الرأي الصحفي الفلسطيني علي أبو رزق قائلا :”واضح أن التصريحات اليمنية الأخيرة بتصعيد أكبر في الأيام المقبلة لم يكن للاستهلاك الإعلامي…!”.

وفي وقت سابق أكد العميد يحيى سريع، أن “الصواريخ البحرية اليمنية أصابت السفينة الأميركية بدقة ما أدّى إلى نشوب حريق فيها”، لافتا إلى أن “عملية الاستهداف نفّذت بعد رفض طاقم السفينة الأميركية الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”.

 

أحدث العناوين

قصف إسرائيلي يستهدف محيط المستشفى الأوروبي بغزّة

قالت وسائل إعلامٍ إسرائيلية إن 5 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة بعد قصف طيران الاحتلال محيط المستشفى الاوروبي جنوب خان...

مقالات ذات صلة