“ردا على العقوبات” إيران تصادر حمولة الناقلة الأمريكية المحتجزة لديها

اخترنا لك

أعلنت السلطات الأيرانية، اليوم الأربعاء، أنها ستفرغ وتصادر حمولة النفط الخام من الناقلة “أدفانتج سويت” الأميركية التي ترفع علم جزر مارشال واحتجزتها، أثناء عبورها في المياه الدولية بخليج عمان عام 2023 كرد على شكوى مواطنين عن صعوبات تواجههم بسبب العقوبات المفروضة على طهران.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن القضاء الإيراني عزا مصادرة شحنة ناقلة النفط الأميركية، لشكوى تقدم بها مرضى محرومون من الأدوية الضرورية بسبب العقوبات المفروضة على إيران.

وأضافت الوكالة: أنه وبعد عام تقريباً، “أمر” القضاء بمصادرة شحنتها”، بناء على شكوى قُدمت ضد الولايات المتحدة أمام محكمة العلاقات الدولية في طهران.

وتقدم بهذا الإجراء القانوني مرضى يعانون من انحلال البشرة الفقاعي، وهو مرض جلدي نادر، اعتبروا أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2018 أجبرت شركة سويدية على تعليق بيع الضمادات لشريكها الإيراني. وبالتالي، لم يتمكن المرضى، وبينهم أطفال، من استخدام نوع من الضمادات يوفر الراحة ويمكن أن يمنع العدوى التي من المحتمل أن تكون فتاكة.

ومع انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران في عام 2018، أعاد الرئيس السابق دونالد ترامب فرض العقوبات التي تم رفعها بموجب هذا النص والتي شدّدت مرات عدة بعدها.

أحدث العناوين

هذه آخر تطورات الأوضاع في غزّة في اليوم الـ 204 من العدوان الإسرائيلي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 204 على التوالي، حربها التدميرية ضد المدنيين في قطاع غزة، تزامنًا مع عمليات...

مقالات ذات صلة