الولايات المتحدة تقدم مشروع قرار معدل لوقف الحرب في غزة 6 أسابيع

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية عن تقديم الولايات المتحدة مشروع قرار معدلا للمرة الثالثة على أعضاء مجلس الأمن الدولي يؤيد الجهود الدبلوماسية لإبرام اتفاق سريع وعاجل لوقف إطلاق النار الفوري لمدة 6 أسابيع في قطاع غزة، إلى جانب إطلاق سراح جميع “الرهائن” بمجرد موافقة الأطراف حماس والاحتلال عليه.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت المصادر أن مشروع القرار الأميركي المعدل يؤكد دعم المجلس الكامل لاستخدام الفرصة السانحة التي يتيحها وقف إطلاق النار لتكثيف جهود تهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال العدائية، ولإحلال سلام دائم وفق القرار 2720.

وقالت واشنطن إنها تخطط لإتاحة الوقت للمفاوضات الخاصة بمشروع القرار ولن تتعجل في التصويت عليه، حيث يحتاج المشروع إلى تأييد 9 دول على الأقل لإقراره، فضلا عن عدم استخدام حق النقض (الفيتو) من قبل أي من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (أميركا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين).

وأشارت وسائل إعلام دولية إلى أن الإدارة الأميركية تريد في تعديلها الأخير ربط وقف إطلاق النار بالإفراج عن الأسرى التابعين للاحتلال المتبقين في غزة، الذين يقدر عددهم بنحو 130شخصا.

وترفض واشنطن الدعوة إلى وقف فوري وناهئي للحرب على غزة فيما تتمسك حركة حماس بهذا البند كشرط أساسي لاتمام الاتفاق وإنجاح خطة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة