إحباط أمريكي بسبب اليمن

اخترنا لك

في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ قال قائد المنطقة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال إيريك كورلا إن التوترات التي تشهدها المنطقة في أعلى مستوى منذ نصف قرن، منوها إلى أنه لا يوجد حل عسكري بحت ولا بد من توافر جميع أدوات القوة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية لمواجهة ما يحدث في المنطقة.

خاص-الخبر اليمني:

وفي الجلسة التي سيطر عليها موضوع الهجمات اليمنية أقر كوريلا أن اليمنيين يستخدمون أسلحة متطورة، ولم يجدي تصنيف الولايات المتحدة لأنصار الله في لائحة الإرهاب، لأنهم لا يبالون بهذا التصنيف.

تصريحات كوريلا أتت عقب تصريحات أخرى من مسؤولين أمريكيين مختلفين حول العمليات في اليمن، من بينها ما نقلته شبكة سي إن إن عن أحد المسؤولين أن الولايات المتحدة تتفاجأ بحجم قدرات من وصفتهم بالحوثيين، وليس لديها تقييم دقيق لما لديهم من أسلحة.

وفيما أعلن قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي الأسبوع الماضي عن مفاجآت في القدرات العسكرية سيشهدها الميدان، موضحا أن هناك بشائر للشعب اليمني بقدرات استراتيجية لا تمتلكها سوى دول محدودة في العالم، بدأت التقارير الغربية تتحدث عن تطور دقة الاستهداف خلال الأسابيع الماضية، حيث يشير محلل قناة سكاي نيوز البريطانية للشؤون العسكرية شون بيل إلى أن الهجمات اليمنية أصبحت فعالة بشكل متزايد في ضرب السفن مثل روبيمار التي غرقت وسفينة إم إس سي سكاي والآن هذه السفينة الثالثة TRUE CONFIDENCE، والقدرة هنا لا تتعلق بالصواريخ فقط، ولكن أيضا بالتدريب وكل ما يتصل بجوانب الاستهداف.

وقالت شبكة إن بي سي نيوز البريطانية إن هناك إحباط متزايد في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فشل العمليات العسكرية في ردع الهجمات اليمنيةـ فيما قال المستشار والوكيل السابق في وزارة الدفاع الأمريكية روبرت ويلكي لقناة نيوز ماكس إن إدارة بايدن غير قادرة على الإطلاق على السيطرة على الأمر في البحر الأحمر.

 

أحدث العناوين

نتنياهو يكذب تقارير وجود مجاعة في غزة وسط صمت أممي

أنكر رئيس ما يسمى بحكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وجود مجاعة في قطاع غزة ووصفها بالإداعاءات، متهما المنظمات الدولية...

مقالات ذات صلة