فرنسا تعترف بتعرض بارجاتها لاستهداف يمني في خليج عدن

اخترنا لك

اعترفت وزارة الدفاع الفرنسية، السبت، بتعرض إحدى بوارجها لهجوم يمني في خليج عدن، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان صنعاء تنفيذها عدة عمليات عسكرية في خليج عدن.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر البيان الفرنسي أن “4 طائرات مسيرة انطلقت من اليمن، باتجاه فرقاطة فرنسية متواجدة في خليج عدن،” فيما زعمت أنها “استهدفت تلك الطائرات”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، صباح اليوم، عن تنفيذ قواتهم البحرية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين نوعيتين” ضد السفن الأمريكية، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وردّاً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وذكر أن العملية الأولى استهدفت سفينةَ “PROPEL FORTUNE” الأمريكيةَ في خليج عدن بعدد من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما “العملية الثانية استهدفت عدداً منَ المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر و خليج عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثينَ طائرة مسيرة، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة