الاحتلال يفضح حلفائه العرب بشان ازمة تجوع غزة

اخترنا لك

وضع الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، حلفائه العرب بمأزق جديد مع كشفه كواليس النقاشات حول حرب التجويع التي ينفذها في قطاع غزة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل موقع “إسرائيل 24 ” العبري عن مصادر في حكومة الاحتلال قولها إن الامارات هددت  بوقف الجسر البري إلى إسرائيل والذي تم انشاؤها لمساعدة الاحتلال بالتغلب على ازمته في البحر الأحمر   في حال لم يتم السماح لها   بإسقاط مساعدات لغزة.

والمح الموقع إلى ان إسرائيل قررت منح الامارات مساحة للمناورة في وجه  النقمة العربية لموقفها الداعم للاحتلال عبر السماح لها بتنفيذ عمليات انزال محدودة للمساعدات كغيرها من الدول الحليفة لإسرائيل.

وجاء كشف  الموقع العبري لهذه التحولات  عشية نشر هيئة البث الإسرائيلي تقرير حول موافقة الاحتلال السماح للمغرب بتنفيذ عمليات انزال جو محدودة عبر المروحيات، مؤكدة ترتيبات للبدء اليوم.

والامارات والمغرب حليفتان رئيسيتان للاحتلال وتربط نظامهما علاقات تطبيع مع الاحتلال ..

وقرار السماح لهما بتنفيذ عمليات محدود مجرد استعراض  لحفظ ماء وجه تلك الأنظمة  التي تواجه نقمة شعبية جراء موقفها من الجرائم الإسرائيلية في غزة وعدم اتخاذ موقف حتى بالمناورة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع ان دول غربية سبق وان اتخذت خطوات مماثلة.

كما تكشف الخطوة حجم  المخاوف الإسرائيلية من مواقف عربية موحدة تجاه عدوانها وجرائمها وتعويلها على تلك الأنظمة للسير بمجازرها دون رادع.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة