5 نصائح للحفاظ على الصحة النفسية في رمضان

اخترنا لك

الصيام يحمل الكثير من الفوائد النفسية فقد يواجه البعض تحديات نفسية بسبب الإرهاق والجوع والعطش خلال فترات الصيام الطويلة، مما قد يؤثر على مزاجهم وطاقتهم العامة، لذا، يُنصح باتباع بعض الإرشادات للحفاظ على الصحة النفسية خلال رمضان، وتشمل:

متابعات- الخبر اليمني :
1. تنظيم النوم: تأكد من الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم في الليل، ومحاولة أخذ قيلولة قصيرة إذا كنت تشعر بالتعب. فالنوم الجيد يساعد في تجديد الطاقة وتعزيز المزاج الإيجابي.

2. العناية بالتغذية: الحفاظ على تناول وجبات متوازنة ومغذية خلال السحور والإفطار، والتأكد من شرب كمية كافية من الماء لتجنّب الجفاف والعطش والذي يؤثر سلباً على الصحة النفسية.

3. التخفيف من الضغوط: حاول تقليل الأعمال الزائدة والإلتزامات خلال شهر رمضان، من خلال تحديد أولوياتك وتنظيم وقتك بشكل مناسب لتقليل الضغط النفسي.

4. الاسترخاء والتأمل: قم بممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق واليوغا، يمكن أن يساعد هذا في تهدئة العقل وتخفيف التوتر والقلق.

5. الدعم الاجتماعي: تواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء وشاركهم تجاربك ومشاعرك.، يمكن أن يوفر الدعم الاجتماعي المساعدة والتعاطف خلال هذا الشهر.

أحدث العناوين

ارتفاع مطّرد لعدد شهداء العدوان الإسرائيلي: 34356 شهيداً حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الماضية إلى 34356 شهيداً، والإصابات إلى 77368،...

مقالات ذات صلة