تعطيل غربي لاتفاق يمني

اخترنا لك

كشفت حكومة بن مبارك، الموالية للتحالف جنوب اليمن، الأربعاء، دور غربي بتعطيل اتفاق لتطبيع الحياة بين المدن اليمنية ..

يتزامن ذلك مع جدل فجره رفض مبادرة لصنعاء يقض بفتح طريق عدن عبر الضالع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر بوزارة الخارجية بأن سفراء غربيين طلبوا من الأطراف الموالية للتحالف عرقلة مساعي صنعاء لفتح الطرقات مع المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف من جانب واحد، موضحة بان  سفراء دول غربية التقوا بقيادات من الإصلاح والانتقالي وابلغوهم بتحول في الموقف الغربي تجاه دعم تلك الفصائل لتصعيد عسكري مرتقب.

وأشارت المصادر إلى أن السفراء الغربيين طالبوا بالتمهل بتنفيذ اتفاقيات لفتح الطرقات، مشيرين إلى أنه من المبكر الوصول إلى اتفاق سلام مع “الحوثيين” في ظل استمرار العمليات في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتربط اطراف غربية على راسها الولايات المتحدة السلام في اليمن بوقف العمليات اليمنية ضد إسرائيل وهو ما ترفضه اليمن وتحديدا صنعاء.

وكان سفراء دول غربية نفذت خلال الايام الماضية لقاءات  في عدن والرياض ..

ومن بين هذا الحراك ترتيب لقاء بين الفصائل الموالية للسعودية وأخرى موالية للإمارات ضمن مساعي  لتوحيد تلك الفصائل ، وفق مصادر إعلامية.

ويأتي الكشف عن التوجيهات الغربية عقب يوم على افشال الفصائل الموالية للتحالف ترتيبات صنعاء لفتح طريق عدن – صنعاء عبر الضالع.

واطلقت تلك الفصائل النار على لجنة وساطة  كانت تقوم بمسح الخط الذي يعد شريان  حيوي هام لليمنيين في شمال وجنوب البلاد.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة