“الأكبر في التاريخ الأممي”.. استشهاد أكثر من 430 نازحا في مراكز إيواء ترفع علم الأمم المتحدة بغزة

اخترنا لك

كشفت  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الأربعاء، عن استشهاد أكثر من 430 نازحا في مراكز الإيواء التي ترفع علم الأمم المتحدة في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر  العام الماضي.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الوكالة الأممية، عدنان أبو حسنة، لوسائل إعلام”، إن “أكثر من 150 مقرا لأونروا أصيب بأضرار مباشرة وغير مباشرة” جراء الحرب، فيما استشهد 165 عاملا في الوكالة في رقم وصفه بـ “الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة”.

واليوم أدى قصف الاحتلال الصهيوني على مركز لتوزيع مواد غذائية تابع لوكالة “أونروا” في رفح في أقصى جنوبي قطاع غزة، إلى استشهاد أحد موظفيها بحسب ما ذكرت الوكالة.

وقال ابو حسنة إن هذا المركز من “المراكز القليلة المتبقية في قطاع غزة عموما وفي مدينة رفح”.

واوضح “قد يكون المركز الرئيسي والأكبر الآن لاستقبال المواد الغذائية التي تأتي من معبر رفح وأيضا توزيع هذه المواد سواء على بقية مناطق القطاع أو على سكان مدينة رفح التي يقطنها الآن نحو 1.5 مليون فلسطيني”.

وذكر أن أونروا ترسل يوميا مرتين إحداثيات كافة مراكزها إلى الاحتلال “آخر مرة تم إرسال إحداثيات هذا المركز صباح اليوم”، وفق أبو حسنة، ورغم ذلك قُصف المركز الذي يعد رئيسيا لتوزيع المساعدات الغذائية.

وقال إن المقرات الأممية يجب أن تكون محمية حسب القانون الدولي، ولها حصانة، وفي احدث إحصائية قالت الأونروا، إن 17 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم و10 آلاف طفل فقدوا أحد والديهم على الأقل في قطاع غزة.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة