“نيوزويك”: الحوثيون يصنعون التاريخ بأخطر الطرق

اخترنا لك

أكدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، الإثنين، أن قوات صنعاء تمكنت فعليا من السيطرة على أهم ممرات الشحن في العالم، بعدما كان ذلك يعتبر حكرا على القوى التي تمتلك ترسانة كبيرة ومتطورة من السفن الحربية، في إشارة إلى قدرات صنعاء الحربية ومدى تطورها.

ترجمة خاصة- الخبر اليمني:

وقالت المجلة إن “الحوثيين” تمكنوا من السيطرة على سفينة وأطلقتوا وابلاً شبه يومي من الصواريخ والطائرات بدون طيار على عشرات السفن التجارية في البحر الأحمر، خلال الأشهر الماضية، والتي جاءت ضمن مساندة صنعاء لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ونقلت المجلة عن “لإيان رالبي، خبير الأمن البحري الرائد الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة المحاماة IR Consilium”، قوله إن من أسماهم “الحوثيين” مختلفين عن أي شخص آخر هاجم الشحن، موضحا أن هجمات “أنصار الله” جاءت ضمن “سلسلة متسقة من الانتصارات التي تعود إلى عقد من الزمن على الأقل في تحدي القوى الإقليمية والعالمية”.

وأكد أنه حتى الآن لم يتمكن التحالف الأمريكي البريطاني “حارس الإزدهار” بعد “عدة جولات من الغارات الجوية المشتركة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على المواقع العسكرية لأنصار الله في اليمن، من ردع موجة الهجمات المستمرة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وذكر، إبراهيم جلال، وهو باحث غير مقيم في معهد الشرق الأوسط ، أن حملة أنصار الله “تشير أيضاً إلى تحولات في أعراف وتكتيكات الحرب غير المتكافئة، وفق المجلة الأمريكية، التي أكدت فيها عنوان تقريرا أن “الحوثيون يصنعون التاريخ بأخطر الطرق”.

في ذات السياق، نقلت مجلة “نيوزويك” عن سلفاتوري ميركوجليانو، الأستاذ المشارك في جامعة كامبل والأستاذ المساعد في الأكاديمية البحرية التجارية الأمريكية، قوله: إن الولايات المتحدة الأمريكية تخسر هذه الحرب ” لأن الشحن لا يعود إلى المنطقة بسبب مخاطر الحرب والتكاليف المرتبطة بالإبحار عبرها”، في إشارة إلى الضغط على كيان الاحتلال لإيقاف حربه وحصاره على قطاع غزة، لضمان إيقاف صنعاء لعملياتها البحرية.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن صنعاء تتطلع إلى “توسيع حملتها غير المسبوقة في عمق المحيط الهندي الشاسع، مطالبة إسرائيل بإنهاء حربها في قطاع غزة.

أحدث العناوين

victims numbers of aggression on Gaza increased

The Ministry of Health in Gaza said that the Israeli occupation committed 4 massacres in the Gaza Strip, killing...

مقالات ذات صلة